آخر الأخبار

حل بسيط لفتح ايفون من ابل دون استخدام FaceID


حل بسيط لفتح ايفون من ابل دون استخدام FaceID

بالنسبة لمالكي طرازات ايفون الأحدث من ابل ، يقوم FaceID باستخدام وجهك لفتح هاتفك بأقل قدر من الضجة. ثم جاء الفيروس التاجي.
الآن  ، مع وجود العديد من الأشخاص يرتدون الأقنعة في الخارج أو في مكان العمل ، فإن فتح الهاتف باستخدام وجهك يعني إزالة القناع الخاص بك. هذا ليس مزعجًا فحسب ، ولكنه يزيد أيضًا من خطر لمس وجهك - وهو أمر تم تحذيرنا من القيام به لأنه من المعروف أنه نقطة دخول للفيروس. بدلاً من ذلك ، يمكنك الانتظار حتى يتخلى جهازك عن محاولة تحديد هوية إيجابية ، وعندها سيطلب منك رمز المرور بدلاً من ذلك.

حسنًا ، أخيرًا تتجه ابل نحو تسهيل فتح هاتفك إذا كنت ترتدي قناعًا.

يمكن لأصحاب iPhone X و XS و 11 ، الذين يستخدمون تقنية التعرف على الوجه ، التي تم رصدها في أحدث إصدار تجريبي من iOS 13 ، استخدام تقنية التعرف على الوجه ، التمرير سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة لإظهار خيار رمز المرور. ما عليك سوى التمرير لأعلى وستكون رمزًا سريًا واحدًا بعيدًا عن الوصول إلى هاتفك.

إنه حل سريع وسهل ، وهو حل بسيط للغاية لدرجة أن الكثيرين سوف يتساءلون لماذا لم تقم ابل بتضمينه منذ البداية. بعد كل شيء ، في بعض البلدان ، كانت أقنعة الوجه دائمًا مشهودة خلال موسم تفشى الفيروس ، على سبيل المثال.

يتم اختبار الميزة الجديدة في iOS 13.5 - تم إصدارها للمطورين يوم الأربعاء ، 29 أبريل - ومن المفترض أن يتم طرحها قريبًا للجميع عبر تحديث ، مما ينهي ما أصبح عملية محبطة لمالكي ايفون الذين لا حصر لهم.

يتضمن الإصدار التجريبي أيضًا واجهات برمجة التطبيقات (واجهات برمجة التطبيقات) اللازمة لتضمين تقنية التتبع في تطبيقات ايفون القادمة الموجهة نحو تتبع جهات الاتصال كجزء من الجهود المبذولة لمعالجة جائحة الفيروسات التاجية.

يمكن أن يساعد تتبع الاتصال في احتواء انتشار الفيروس حيث يمكن أن ينتقل من خلال القرب الشديد من الأفراد المصابين.

ستتم مشاركة البيانات التي تم جمعها من خلال تطبيقات تتبع جهات الاتصال لكل من iOS و Android مع سلطات الصحة العامة المحلية ، مما يسهل عليها تحديد الشخص الذي أصيب به الشخص المصاب. سيتم بعد ذلك الاتصال بالأفراد الذين تم تحديدهم وسيطلب منهم العزل الذاتي في المنزل أثناء انتظارهم لمعرفة ما إذا كانوا يعانون من أي أعراض لفيروس التاجي.

وقالت شركة آبل إن نظام الاشتراك يتم إعداده بالشراكة مع جوجل وسيستخدم تقنية Bluetooth "مع خصوصية المستخدم وأمانه المركزي في التصميم".

ليست هناك تعليقات