آخر الأخبار

هل تستطيع جوجل نشر تطبيقاتها على متجر هواوى؟


هل تستطيع جوجل نشر تطبيقاتها على متجر هواوى؟

على خلفية عقوبة الحظر التى تعرضت لها شركة هواوى فى الآونة الأخيرة من العملمع الشركات الأمريكية وخاصة جوجل ،وذلك بناء على العقوبات التجارية التى فرضتها حكومة الولايات المتحدة على خلفية عملية التجسس المزعوم، ولذلك فإن هواوى لم تعد قادرة على استخدام تطبيقات جوجل ، على الجانب الآخر تأمل هواوى أن تتمكن جوجل من نشر بعض تطبيقاتها على المتجر الخاص بهواوى"AppGallery".

ولقد شاهدنا فى الفترة الأخيرة، أن أحدث أجهزة هواوى يأتى مع متجر هواوى "AppGallery"، وهو متجر تطبيقات خاص بهواوى حيث تديره هى، لكن أحد المديرين التنفيذيين لشركة هواوى يأمل أن يتغير هذا. "نأمل أن تكون خدمات جوجل متاحة من خلال .AppGallery

وغني عن القول أن فرص حدوث ذلك ضئيلة للغاية. على الرغم من أن القيود القانونية المفروضة على هواوى تتطور باستمرار ، فمن المحتمل أن نفترض أنه إذا لم تتمكن جوجل من العمل مع هواوى للسماح بخدمات Play. ربما لا يمكنها أيضًا العمل مع هواوى لنشر تطبيقاتها الخاصة على متجر الشركة. تعتمد معظم تطبيقات جوجل أيضًا بشكل كبير على إطار عمل خدمات Play ، لذلك حتى لو أرادت جوجل ، سيكون على الشركة إعادة صياغة معظم تطبيقاتها بشكل ملحوظ.

قال بريان ما ، نائب رئيس أبحاث الأجهزة في IDC ، "لقد جادلت دائمًا أنه حتى لو تمكنت هواوى من الحصول على معظم المطورين الرئيسيين في AppGallery في السنوات القادمة ، فلا يزال هناك مطور مهم سوف تكون تطبيقاته مفقودة ألا وهوجوجل، إذا كانت هواوى قادرة حقًا على إشراك جوجل ، فسيكون هذا حدثًا مهمًا".

ليست هناك تعليقات