آخر الأخبار

الآن فيسبوك يطرح تصميم جديد بالوضع المظلم للأجهزة المكتبية


الآن فيسبوك يطرح تصميم جديد بالوضع المظلم للأجهزة المكتبية

أعلنت الشركة يوم الجمعة أن موقع فيس بوك المعاد تصميمه أصبح متاحًا عالميًا . قبل هذا التغيير ، كان الإصدار الجديد من فيسبوك متاحًا فقط إذا قمت باختياره بدءًا من مارس وفقط في بعض الأسواق ، على الرغم من أن الشركة قالت في ذلك الوقت إن غالبية الناس ستتمكن من الوصول في ذلك الشهر.

في منشور مدونة نُشر اليوم ، يقول فيسبوك أن الموقع الجديد "سيكون الآن تجربة الويب لفيسبوك عالميًا" ، مضيفًا أنه "أسرع وأسهل في الاستخدام ويمنح عينيك استراحة مع الوضع المظلم".

الوضع الداكن هو بالفعل الإصدار المميز ، ولكن التحديث يقدم أيضًا إصلاحًا جذريًا آخر. يتميز تخطيط المنزل بتغذية جديدة أكثر نحافة ، ومساحة فارغة واسعة على القوائم اليسرى واليمنى ، وأيقونات أكبر وشريط قائمة يتيح لك الانتقال بسهولة إلى أجزاء مختلفة من التطبيق.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تشغيل التصميم الجديد وتمكين الوضع المظلم على الفور ، فإليك الطريقة:


·         انقر على السهم لأسفل في نهاية شريط القائمة العلوي لسحب قائمة إعدادات فيسبوك القديمة لأعلى.
·         انقر على "التبديل إلى فيسبوك الجديد".
·         انقر على نفس السهم لأسفل وتبديل الوضع المظلم من إيقاف إلى تشغيل.
كان الهدف عندما كشف فيسبوك لأول مرة عن إعادة تصميم سطح المكتب في مؤتمر مطوري F8 في عام 2019 هو إعادة تركيز تجربة الويب الأساسية حول المناطق التي لا يزال معظم الناس يستمتعون باستخدامها: الأحداث والمجموعات والرسائل. لم تكن نهاية موجز الأخبار في حد ذاتها ، ولكن اعترفت المزيد من قيادة فيسبوك أنه من المفاهيم القديمة أن يكون لديك موجز خوارزمي مليء في الغالب بالخردة من الصفحات والمشاركات العامة.

يتراجع الناس أكثر فأكثر في المجموعات الخاصة والمراسلة ، والأداة الأساسية الوحيدة لفيسبوك في الوقت الحالي هي أنه لا يزال أفضل طريقة لتنظيم حدث كبير مع الأصدقاء أو الوصول إلى شخص تعرفه ليس لديك معلومات الاتصال الخاصة بك.

قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج بنفس القدر عندما أعلن ، قبل بضعة أشهر من إعادة التصميم ، عن تحول لشركته بالكامل نحو المنتجات والميزات التي تركز على الخصوصية. وما لم تكن في مجتمع ديموغرافي أقدم في فيسبوك أو كنت على وجه الخصوص في العلامة التجارية الفريدة للمحتوى السياسي الحزبي الشديد ، فقد انتقل معظم الأشخاص لقضاء المزيد من وقتهم على Instagram و TikTok و Twitch و YouTube وغيرها من المنصات.

يعكس فيسبوك الجديد أولويات الشركة ، مع التركيز على مقاطع الفيديو لخلاصة الأخبار (لأن إعلانات الفيديو لا تزال تكسب الشركة الكثير من المال) وسهولة الوصول إلى الأحداث والمجموعات إلى جانب لوحة Messenger المعاد تصميمها. يمكن أن يكون تغييرًا مرئيًا مزعجًا ، ولكنه فيسبوك أكثر متعة لاستخدامه بمجرد معرفة طريقك حول الواجهة الجديدة.

ليست هناك تعليقات