آخر الأخبار

هواوى لا تزال تصمم على الريادة فى سوق الهواتف الذكية من خلال سلسة Huawei P40


هواوى لا تزال تصمم على الريادة فى سوق الهواتف الذكية من خلال سلسة Huawei P40

أعلن اليوم العملاق الصينى للهواتف الذكية هواوى عن أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية ، من خلال المؤتمر الذى قامت بالتسويق له منذ شهر سابق ، Huawei P40، السلسلة الجديدة للشركة، ولكن على عكس الاعوام السابقة ، لم تقدم هواوى طرازين فقط، وإنما ثلاثة موديلات مختلفة، P40, P40 Pro ، وهاتف جديد يختلف قليلا عن الاخير P40 Pro Plus.
وقد أوضحت الشركة ، أن قدرة التصميم والتصوير الفوتوغرافى الفريدين مدعومة فى هذه الموديلات.


وبالنسبة للتصميم فأقل ما يقال أن هواوى قد أبدعت فى التصميم كما هو الاتجاه العام للشركة.

فنجد روعة التصمية فى الخلف ، حيث وضعت  هواوى  ثلاث مستشعرات لكاميرا P40 وأربعة لكاميرا P40 Pro وخمسة لكاميرا . P40 Pro Plus بقية المنطقة خالية من العناصر ، والألوان بارزة ، وهو أمر بذلت الشركة الكثير من الجهد فيه.

في أوروبا ، سيكون لهاتف Huawei P40 ثلاثة ألوان عادية. واحد أبيض ، يسمى الثلج الأبيض ، والآخر أسود وآخر أزرق داكن ، البحر الأزرق العميق. ومع ذلك ، هناك نوعان من اللمسات النهائية التي عملت فيها الشركة بجد والتي تجذب الانتباه عندما تضاء. يطلق عليها Silver Frost و Blush Gold ، لونان غير لامعين يتجنبان بصمات الأصابع.

ويأتى Huawei P40 Pro Plus بلونين مختلفين ، أبيض وأسود ، مع لمساته النهائية من السيراميك.
على الرغم من وجود ثلاثة طرازات ، إلا أن هناك نوعان مختلفان من الشاشة منذ مشاركة Huawei P40 Pro و P40 Pro Plus في نفس الشاشة.

يحتوي Huawei P40 على لوحة OLED مقاس 6.1 بوصة ، كونها واحدة من أكثر الهواتف المحمولة المدمجة في السوق. بالإضافة إلى ذلك ، فإن جوانبها ليست منحنية كما هي في إخوانها الأكبر سنا. في هذا ، يشبه Samsung S20.

دقة الشاشة 2340 × 1080 بكسل ، FHD + ، ومعدل التحديث 60 هرتز. أي أنها لوحة تشبه إلى حد كبير اللوحة التي كانت P30 العام الماضي. وهي مثقبة بكاميرا مزدوجة.

يحافظ النموذجان الآخران على هذا الانثقاب على الرغم من أن قطره أكبر ، بحجم 6.58 بوصة ، بدقة 2640 × 1200 بكسل ، وأيضًا FHD + ولكن في هذه الحالة ، لدينا شاشة ذات جوانب منحنية. وسيكون لها معدل تحديث 90 هرتز ، أعلى من أي جهاز هواوى آخر ، ولكن ليس في ذروة OPPO أو Samsung من بين أجهزة أخرى.

سيكون لديهم جميعًا مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة ، وهو أكبر بنسبة 30 ٪ وأسرع بنسبة 30 ٪ من الجيل السابق.
فيما يتعلق بالأداء ، ستستخدم جميع النماذج الثلاثة Kirin 990 5G ، لذلك لن يكون هناك متغيرات   4G بالطبع ، سيحتوي الثلاثة على 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي .

الذاكرة الداخلية لجهاز P40 هي 128 جيجا بايت وذاكرة للـ 256 GB” Pro” . يمكن توسيع الثلاثة باستخدام بطاقات الذاكرة الخاصة بشركة هواوى.
يضم الجزء السفلي منفذ USB-C وفتحة لبطاقتي SIM ومكبر الصوت. سيكون لدى الثلاثة مقاومة للماء ولكن ليس نفس الشيءلــ P40 هو IP53 وسيكون الطرازان الأفضلان متوافقين مع..IP68

كما قلنا في البداية ، من الواضح أن هواوى تحرص على أن تكون سلسلة "P" جيدة في قسم التصوير الفوتوغرافي. لقد أوضحوا العام الماضي ، وفي العام السابق ، وهم يريدون الحفاظ على هذه الجودة.

تحتوي سلسلة P40 على كاميرا فائقة الرؤية بدقة 50 ميجابكسل مع مستشعر 1 / 1.28 بوصة يحتوي على تقنية دمج 16 في 1 بكسل لحجم بكسل محكم قياس 2.44 ميكرومتر لتعزيز استهلاك الضوء بشكل كبير لتحسين أداء الإضاءة المنخفضة ، وفتحة f / 1.9 . بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي P40 على كاميرا فائقة الاتساع بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا مقربة بدقة 8 ميجابكسل مع زووم بصري 3x.

بالإضافة إلى الكاميرا الرئيسية فائقة الرؤية بدقة 50 ميجابكسل مع OIS ، يحتوي P40 Pro على كاميرا سينمائية بدقة 40 ميجابكسل ، وكاميرا تليفوتوغرافي فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل مع OIS لتقريب بصري 5 × + كاميرا استشعار العمق ثلاثية الأبعاد. بالإضافة إلى الكاميرا الرئيسية فائقة الرؤية بدقة 50 ميجابكسل مع OIS ، يحتوي P40 Pro + على كاميرا سينمائية بدقة 40 ميجابكسل ، وكاميرا SuperZoom بدقة 8 ميجابكسل مع OIS لتقريب بصري 10x ، وكاميرا تليفوتوغرافي 8 ميجابكسل مع OIS ، وزوم بصري 3X + كاميرا استشعار العمق ثلاثية الأبعاد.

لديهم مستشعر درجة حرارة اللون وخوارزمية AI AWB التي تعزز دقة الألوان بنسبة 45٪. توفر خوارزميات التعلم العميق تحسينات صورة شخصية في الوقت الفعلي تعزز الإضاءة والتفاصيل. تحتوي كل هذه على كاميرا AF بدقة 32 ميجابكسل وكاميرا عمق IR تدعم التركيز البؤري التلقائي وإعادة إنتاج بوكيه ، بالإضافة إلى IR Face Unlock لفتح الجهاز حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

تقدم سلسلة HUAWEI P40 أيضًا HUAWEI Golden Snap ، والتي تتضمن AI Best Moment ، وهي ميزة تصوير ذكية جديدة تختار أفضل الإطارات من صورة متحركة. يمكن لـ AI Remove Passerby و AI Remove Reflection التخلص من الأهداف غير المرغوب فيها والتوهج من الإطار ، مما يتيح للمستخدمين تحسين صورهم بسهولة.

في المقدمة ، لدينا مستشعر مزدوج في جميع النماذج الثلاثة. الرئيسي هو مستشعر 32 ميجابيكسل يسمح لك بالتقاط صور شخصية وتسجيل فيديو  4Kبمعدل 60 إطارًا في الثانية. والثاني هو مستشعر الأشعة تحت الحمراء الذي يسمح لك بإنشاء صور أفضل ، والمساعدة في فتح الوجه وحتى استخدام الإيماءات للتحكم في هاتفك.

قامت العديد من العلامات التجارية برفع أمبيرات بطاريات هواتفها المحمولة على حساب وزنها. قامت  هواوى بزيادة استقلالية طرازها الصغير من خلال زيادته إلى  MAh3800. سيكون لدى الاثنين الآخرين 4200 مللي أمبير في الساعة.

يبقى شحن الكابل عند 40 واط الذي كان لدينا في P30 ، لكن الشحن اللاسلكي يرتفع. ستدعم P40 27 W و Pro 40W.
من الواضح أننا نتعامل مع الهواتف المحمولة التي لا تدعم خدمات جوجل. لا يزال الحظر ساريًا ، وقد اختارت هواوى نظام اندرويد10 وطبقته الخاصة. لكن هذه المرة EMUI أكثر تقدمًا.

تم إصدار EMUI 10.1 مع بعض التحسينات ، من بينها تطبيق مكالمات فيديو جديد يشبه Facetime يسمى MeeTime.

يتيح لك هذا التطبيق استخدام فيديو يصل إلى 1080 بكسل. يمكننا مشاركة الشاشة والكتابة عليها لتوجيه محاورينا. سيكون متوافقًا مع تطبيقات كاميرات الحركة ويمكن حتى الرد عليه من أجهزة كمبيوتر هواوى ، Matebook.

بالطبع ، سيكون متجر التطبيقات هو Huawei AppGallery ، وسيكون لدينا Huawei Music الجديد مجانًا لمدة ثلاثة أشهر ، على الرغم من أنه تم تمديده ليشمل جميع مستخدمي الهواتف المحمولة من هواوى.

السلسلة الجديدة متاحة للطلبات المسبقة بدءًا من اليوم 26 مارس ، مع حزمة ستتضمن عند شراء P40 أو P40 Pro الساعة GT2 التي نعرفها جيدًا بالفعل ، ولكن حتى 4 مايو فقط.

يبدأ P40 الأرخص من 799.90 يورو مع 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت من التخزين ، يبدأ P40 Pro من 1049.90 يورو للإصدار 8/256 غيغابايت. سيتم بيع كلاهما رسميًا بدءًا من 7 أبريل. سيتعين علينا الانتظار لفترة أطول لـ P40 Pro Plus ، وهو بالتأكيد أكثر تكلفة بسعر 1399 يورو للبيع من يونيو.


ليست هناك تعليقات