مايكروسوفت تعتمد DirectX 12 Ultimate مع تحسين التتبع بالأشعة
تنتقل Microsoft إلى الجيل التالي من واجهات برمجة تطبيقات الألعاب DirectX لنظامي التشغيل Windows و Xbox . DirectX 12 Ultimate
يمكّن المطورين من فتح كافة ميزات الأجهزة على الكمبيوتر الشخصي وفي Xbox Series X . وهذا يشمل عددًا من الطرق لتحسين الصور المتحركة للألعاب وأدائها.
يحصل DirectX 12 Ultimate على هذا
الاسم لسبب ما. قامت Microsoft ببناء واجهة برمجة التطبيقات هذه في محاولة للجمع بين التطوير المتطور
والأجيال المتعددة من الأجهزة. هذا ممكن
لأن DirectX 12 Ultimate يحافظ
على التوافق مع وحدات معالجة الرسومات ووحدات التحكم القديمة التي لن تدعم جميع
ميزاته. حتى
يتمكن المطورون من جعل الألعاب محسنة لـ DirectX
12 Ultimate وميزاته ، وستظل هذه الألعاب تعمل بشكل صحيح على الأجهزة التي لم يتم
تصنيعها لـ DirectX 12 Ultimate.
تعتقد Microsoft أن هذا
سيؤدي إلى "دعم الاجهزة السابقة" حيث لم يعد المطورون يريدون دعمهم
لميزات الهاردويرللأجهزة القديمة. تريد
الشركة كسر هذه القاعده باستخدام واجهة برمجة تطبيقات الرسومات الموحدة.
"عندما يتم إطلاق Xbox Series X ، سيكون هناك بالفعل
العديد من الملايين من بطاقات رسومات DX12 Ultimate PC في
العالم مع نفس مجموعة الميزات ، مما يحفز الاعتماد السريع للميزات الجديدة ، وعندما
يجلب Xbox Series X موجة من
لاعبي وحدة التحكم الجديدة ، سيستفيد الكمبيوتر أيضًا من هذه الطفرة الهائلة
لأجهزة DX12 Ultimate الجديدة.
ودعنا نتعمق في تلك القدرات.
يحصل DirectX 12 Ultimate على Raytracing 1.1
لقد عملت Microsoft بالفعل
على دعم تتبع
الأشعة في DirectX 12 ، ولكنها تعمل الآن على
تحسين كيفية عمل هذه التقنية. يمكّن
تتبع الأشعة وحدة معالجة الجرافيكس من محاكاة سلوك الضوء بطريقة تبدو أكثر واقعية
وأقل عملًا للمطورين. ولكن مع Ultimate ، تعيد
Microsoft بعض التحكم إلى منشئي الألعاب.
مع DirectX Raytracing 1.1 ، يمكن للألعاب الآن
استدعاء أشعة ضوئية من وحدة معالجة الرسومات دون اختبار اتصال وحدة المعالجة
المركزية أولاً. هذا
يجعلها أكثر كفاءة للمحركات لتخزين المزيد من تظليل تتبع الأشعة مع تحرك اللاعبين
حول البيئة.
يمكن للمطورين أيضًا اختيار استخدام تتبع الأشعة المضمنة ، والذي يعمل
كبديل لتتبع الأشعة الديناميكية. في
النموذج الديناميكي ، يحسب نظام تتبع الأشعة كيفية عمل الإضاءة اعتمادًا على
المواد ومصادر الضوء. باستخدام
تتبع الأشعة المضمنة ، يمكن للفنانين اختيار كيفية عمل تتبع الأشعة.
سيناريوهات مايكروسوفت تحتوي
على العديد من أجهزة التظليل المعقدة ستعمل بشكل أفضل مع تتبع الشعاع الديناميكي
القائم على تظليل ديناميكي ، على عكس استخدام أجهزة التظليل الضخمة لتتبع الأشعة
المضمنة. وفي
الوقت نفسه ، فإن السيناريوهات التي تحتوي على الحد الأدنى من تعقيد التظليل و /
أو عدد قليل جدًا من التظليل ستعمل بشكل أفضل مع تتبع الأشعة المضمنة.
عملت Microsoft مرة أخرى
مع Nvidia لضمان أن DirectX Raytracing 1.1 يستفيد
بشكل كامل من بطاقات فيديو RTX.
تظليل معدل متغير ، تظليل شبكة ، و عينات ردود فعل
تراكمت Microsoft في DirectX 12 Ultimate أكثر بكثير من مجرد تتبع أفضل للأشعة. إنه يحصل أيضًا على تظليل معدل متغير أفضل. هذه هي
العملية التي تمكّن اللعبة من ضبط التفاصيل على أجزاء معينة من عرض إطار واحد بشكل
ديناميكي. تكمن
الفكرة في إنفاق قدر أقل من قوة وحدة معالجة الرسومات لرسم الأجزاء الغامضة من
الغرفة عندما لا يتمكن اللاعبون حقًا من رؤية التفاصيل في تلك المنطقة على أي حال. هذا يمكن أن يحسن الأداء بشكل ملحوظ.
ليست هناك تعليقات