آخر الأخبار

مايكروسوفت تعتمد DirectX 12 Ultimate مع تحسين التتبع بالأشعة


مايكروسوفت تعتمد DirectX 12 Ultimate مع تحسين التتبع بالأشعة

تنتقل Microsoft إلى الجيل التالي من واجهات برمجة تطبيقات الألعاب DirectX لنظامي التشغيل Windows و Xbox . DirectX 12 Ultimate 

يمكّن المطورين من فتح كافة ميزات الأجهزة على الكمبيوتر الشخصي وفي Xbox Series X . وهذا يشمل عددًا من الطرق لتحسين الصور المتحركة للألعاب وأدائها.

يحصل DirectX 12 Ultimate على هذا الاسم لسبب ماقامت Microsoft ببناء واجهة برمجة التطبيقات هذه في محاولة للجمع بين التطوير المتطور والأجيال المتعددة من الأجهزةهذا ممكن لأن DirectX 12 Ultimate يحافظ على التوافق مع وحدات معالجة الرسومات ووحدات التحكم القديمة التي لن تدعم جميع ميزاتهحتى يتمكن المطورون من جعل الألعاب محسنة لـ DirectX 12 Ultimate وميزاته ، وستظل هذه الألعاب تعمل بشكل صحيح على الأجهزة التي لم يتم تصنيعها لـ DirectX 12 Ultimate.
تعتقد Microsoft أن هذا سيؤدي إلى "دعم الاجهزة السابقة" حيث لم يعد المطورون يريدون دعمهم لميزات الهاردويرللأجهزة القديمة.  تريد الشركة كسر هذه القاعده باستخدام واجهة برمجة تطبيقات الرسومات الموحدة.
"عندما يتم إطلاق Xbox Series X ، سيكون هناك بالفعل العديد من الملايين من بطاقات رسومات DX12 Ultimate PC في العالم مع نفس مجموعة الميزات ، مما يحفز الاعتماد السريع للميزات الجديدة ، وعندما يجلب Xbox Series X موجة من لاعبي وحدة التحكم الجديدة ، سيستفيد الكمبيوتر أيضًا من هذه الطفرة الهائلة لأجهزة DX12 Ultimate الجديدة.
ودعنا نتعمق في تلك القدرات.

يحصل DirectX 12 Ultimate على Raytracing 1.1

لقد عملت Microsoft بالفعل على دعم تتبع الأشعة في DirectX 12 ، ولكنها تعمل الآن على تحسين كيفية عمل هذه التقنيةيمكّن تتبع الأشعة وحدة معالجة الجرافيكس من محاكاة سلوك الضوء بطريقة تبدو أكثر واقعية وأقل عملًا للمطورينولكن مع Ultimate ، تعيد Microsoft بعض التحكم إلى منشئي الألعاب.

مع DirectX Raytracing 1.1 ، يمكن للألعاب الآن استدعاء أشعة ضوئية من وحدة معالجة الرسومات دون اختبار اتصال وحدة المعالجة المركزية أولاًهذا يجعلها أكثر كفاءة للمحركات لتخزين المزيد من تظليل تتبع الأشعة مع تحرك اللاعبين حول البيئة.

يمكن للمطورين أيضًا اختيار استخدام تتبع الأشعة المضمنة ، والذي يعمل كبديل لتتبع الأشعة الديناميكيةفي النموذج الديناميكي ، يحسب نظام تتبع الأشعة كيفية عمل الإضاءة اعتمادًا على المواد ومصادر الضوءباستخدام تتبع الأشعة المضمنة ، يمكن للفنانين اختيار كيفية عمل تتبع الأشعة

 سيناريوهات مايكروسوفت تحتوي على العديد من أجهزة التظليل المعقدة ستعمل بشكل أفضل مع تتبع الشعاع الديناميكي القائم على تظليل ديناميكي ، على عكس استخدام أجهزة التظليل الضخمة لتتبع الأشعة المضمنةوفي الوقت نفسه ، فإن السيناريوهات التي تحتوي على الحد الأدنى من تعقيد التظليل و / أو عدد قليل جدًا من التظليل ستعمل بشكل أفضل مع تتبع الأشعة المضمنة.
عملت Microsoft مرة أخرى مع Nvidia لضمان أن DirectX Raytracing 1.1 يستفيد بشكل كامل من بطاقات فيديو RTX.

تظليل معدل متغير ، تظليل شبكة ، و عينات ردود فعل

تراكمت Microsoft في DirectX 12 Ultimate أكثر بكثير من مجرد تتبع أفضل للأشعةإنه يحصل أيضًا على تظليل معدل متغير أفضلهذه هي العملية التي تمكّن اللعبة من ضبط التفاصيل على أجزاء معينة من عرض إطار واحد بشكل ديناميكيتكمن الفكرة في إنفاق قدر أقل من قوة وحدة معالجة الرسومات لرسم الأجزاء الغامضة من الغرفة عندما لا يتمكن اللاعبون حقًا من رؤية التفاصيل في تلك المنطقة على أي حالهذا يمكن أن يحسن الأداء بشكل ملحوظ.

ليست هناك تعليقات